منتديات بودى الحب


منتديات بودى الحب @اسلاميات | تطوير منتديات |دعم|اكواد|مجلات|html|css|تصميم|ابداع| برامج|افلام عربى |افلام اجنبى|اغانى عربى|اغانى |اجنبى |العاب|جمال حواء|اناقه الشباب|التميز والشمول
 
الرئيسيةالبوابةمركز رفع الصور إرفع صورك مجانابحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دوري أبطال أوربا دورتموند يحقق تأهلا إعجازيا لقبل النهائي الأوروبي في الدقيقة 93 على حساب مالقا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
body
مؤسس الشبكة
مؤسس الشبكة


^~^ أوسمتى ^~^ ^~^ أوسمتى ^~^ :

المهنه : جامعى
هوايه : المصارعه

الدوله
الجنس ذكر
عدد المساهمات : 7287
نقاط : 15990
السٌّمعَة : 9
تاريخ الميلاد : 01/02/1996
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
العمر : 20
المزاج : مدير المنتدى

مُساهمةموضوع: دوري أبطال أوربا دورتموند يحقق تأهلا إعجازيا لقبل النهائي الأوروبي في الدقيقة 93 على حساب مالقا   السبت أغسطس 24, 2013 5:48 pm


حقق بروسيا دورتموند تأهلا إعجازيا لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا، حينما حول تأخره بهدفين مقابل هدف إلى فوز تاريخي على مالاجا الأسباني بنتيجة 3-2 في مباراة الإياب التي جمعت بين الفريقين بدور الثمانية من البطولة على ملعب سيجنال ايدونا بارك بألمانيا.




وكان الفريقان تعادلا سلبيا في ملعب لا روزاليدا بأسبانيا.




تقدم مالاجا أولا في الدقيقة 25 بفضل خواكين، وتعادل ليفاندوفيسكي لدورتموند في الدقيقة 40، وفي الدقيقة 82 سجل الفريق الأسباني هدف التقدم الثاني عن طريق إليسو، ولكن أصحاب الأرض كان لهم رأي اخر في النتيجة حينما أحرزوا هدفين متتاليين في الدقيقتين 91 و93 عن طريق ريوس وفيليبي سانتانا.




ورغم البداية السيئة لفريق بروسيا دورتموند في الشوط الأول، وتأخره مرتين أمام مالاجا، إلا أنه استطاع بفضل الإصرار والعزيمة تسجيل هدفين في الدقيقتين مستغلا الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها دفاع الضيوف في الدقائق الأخيرة والتي شهدت ضغطا رهيبا من أصحاب الأرض بجانب الدعم الجماهيري اللا محدود.




اتبع يورجن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند أسلوبه المعتاد 4-2-3-1 معتمدا على الحارس رومان فايدنفلر، وبيسززك سوبوتيتش وسانتانا وشميلزر، وفي الوسط الدفاعي، وندوجان وبيندر، وفي الوسط الهجومي، بواشتشيكوفسكي وجوتزه وريوس، لدعم رأس الحربة ليفاندوفسكي.




أما بليجيرني، فقد اعتمد على تكتيك 4-4-2، حيث جاء الحارس كاباييرو في حراسة المرمى، وجامير وديميكيليس وسانشيز وانتونس في الدفاع، وخواكين وجيريمي تولالان وكماتشو ودودا في الوسط، وإيسكو خلف المهاجم خوليو بابتيستا.




لم يظهر دورتموند بقوته ولا بمستواه الفني المعهود خلال الشوط الأول، فقد تفوق عليه مالاجا - الذي يلعب بدون ضغوط - "فنيا"، كما أنه خاض الذهاب دون أن تهتز شباكه مما يرفع من قيمة هدفه في شباك بطل ألمانيا السابق.




رغم الحذر الذي اتبعه الفريقين، إلا أن مالاجا تمكن من قلب موازين الأمور وتحقيق ما لم يكن متوقعا، وأحرز هدفا رائعا بمساعدة إيسكو، حيث راوغ خواكين بشكل مذهل وأطلق تصويبة أرضية قاتلة على يسار الحارس فايدنفلر في الدقيقة 25.




توتر دورتموند أكثر فأكثر، وازدادت الضغوط عليه بهدف مالاجا، وحاول إعادة ترتيب صفوفه، وبالفعل تمكن رفاق المدرب يورجن كلوب من تسجيل التعادل، من خلال هجمة مرتدة سريعة نفذت في لمح البصر، وأنهاها ريوس بشكل مذهل حينما مرر كرة بالكعب إلى ليفاندوفيسكي الذي انفرد بمرمى الحارس كاباييرو وسدد الكرة بمهارة في الشباك في الدقيقة 40.




مع بداية الشوط الثاني، أظهر الفريقان رغبتهما الهجومية، وكان مالاجا هو الأخطر في الدقائق الأولى حينما سدد خواكين رأسية خطيرة ارتطمت بالأرض وتوجهت ناحية المرمى ولكن الحارس فايدنفلر تصدى للكرة بشكل مذهل لتخرج للركنية في الدقيقة 50.




وأضاع جوتزه فرصة إحراز هدف محقق، حينما استغل كرة خاطئة من الدفاع الأسباني، وروض الكرة بالصدر، وأطلق تصويبة ولكنها مرت بعيدا عن المرمى.




أعلن دورتموند فرض سيطرته على نصف ملعب مالاجا من أجل خطف هدف الفوز والعبور للمرحلة المقبلة، وتراجع الفريق الأسباني للخلف من أجل تأمين مناطقه الخلفية ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي أسفر عنها فرصة خطيرة للغاية من خلال تصويبة صاروخية من على بعد، استطاع الحارس المتألق فايدنفلر في التصدي لها ببراعة في الدقيقة 70.




ورد حارس مالاجا كاباييرو بتألق مذهل لتصويبة ريوس القوية من داخل المنطقة في الدقيقة 75. وتوالت الفرص للفريق الألماني ولكن الحارس وقف حائلا دون مرور الكرة للشباك.




ولكن الفريق الأسباني لم يركن للراحة، بل استغل التقدم الألماني والغفلة الدفاعية لينفرد بابتسيتا بالمرمى ويسدد كرة تابعها إليسو في الشباك معلنا عن هدف قاتل قبل النهاية بثماني دقائق.




استمر ضغط دورتموند الذي احتاج لتسجيل هدفين في وقت قليل للغاية، واستطاع خلخلة الدفاع الأسباني وتسجيل هدف ثاني في الدقيقة 91 عن طريق ريوس.




الإصرار الألماني عرف طريقه في الدقيقة 93 بهدف قاتل بعدما تابع سانتانا هجمة داخل المنطقة ليحول الكرة في الشباك كي تنقلب الاية ويشتعل الملعب خاصة بعد اطلاق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز بروسيا 3-2 وتأهله إلى الدور قبل النهائي.




       ghjghjgh ghjghjgh ghjghjgh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bodyel7obe.yoo7.com
ملك روحى
عضو ملكى
عضو ملكى


^~^ أوسمتى ^~^ ^~^ أوسمتى ^~^ :

المهنه : طالب
هوايه : الرسم

الدوله
عدد المساهمات : 2814
نقاط : -2
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: _da3m_1   الأربعاء فبراير 26, 2014 8:13 am

موضوع رائع بوركت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دوري أبطال أوربا دورتموند يحقق تأهلا إعجازيا لقبل النهائي الأوروبي في الدقيقة 93 على حساب مالقا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بودى الحب  :: القسم الرياضى :: كوره اوربيه-
انتقل الى:  

©جميع حقوق التصميم محفوظه لشبكة ومنتديات بودى الحب2012