منتديات بودى الحب
تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 Nvp01613
منتديات بودى الحب
تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 Nvp01613
منتديات بودى الحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات بودى الحب @اسلاميات | تطوير منتديات |دعم|اكواد|مجلات|html|css|تصميم|ابداع| برامج|افلام عربى |افلام اجنبى|اغانى عربى|اغانى |اجنبى |العاب|جمال حواء|اناقه الشباب|التميز والشمول
 
الرئيسيةالبوابةمركز رفع الصور إرفع صورك مجاناأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
body
مؤسس الشبكة
مؤسس الشبكة
body


^~^ أوسمتى ^~^ ^~^ أوسمتى ^~^ :
تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014  صورة الوسام

المهنه : جامعى
هوايه : المصارعه
تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 2611
الدوله تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 20px-Flag_of_Egypt.svg
الجنس ذكر
عدد المساهمات : 7287
نقاط : 15985
السٌّمعَة : 9
تاريخ الميلاد : 01/02/1996
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
العمر : 28
المزاج : مدير المنتدى

تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 Empty
مُساهمةموضوع: تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014   تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 Alarmالثلاثاء أغسطس 27, 2013 5:47 pm


تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014

الأسرة هي النواة التي ينشأ فيها الأفراد وتعتبر الجماعة الأولى، فهي مجتمع مصغر ومنها تتكون مبادئ العلاقات الاجتماعية والطباع، وفيها تنشأ أسس العلاقات بين الأفراد.
وللأسرة وظائف أساسية ومهمة في المجتمع تتمثل في إنتاج الأطفال وإمدادهم بالبيئة الصالحة لتحقيق حاجاتهم الجسمانية والاجتماعية، كما أنها تعدهم للمشاركة في حياة المجتمع وفي التعرف على قيمه وعاداته.
فالأسرة هي المدرسة الأولى التي يتعلم فيها الأطفال العلاقات الإنسانية وما تتطلبه من قوانين وقواعد وأدوات مثل اللغة والعادات والطقوس.
ولا يتأتى قيام الأسرة بهذه الوظائف الهامة إلا بتهيئة الوسائل السليمة المتعلقة بالحضانة والكفالة للأطفال وخاصة في مراحل نموهم الأولى.
والأسرة التي يجد فيها الأطفال إشباعا ورعاية لشؤونهم سوف تعطيهم إحساسا بالطمأنينة المريحة في العالم الذي يحيط بهم، بحيث يرونه مكانا آمنا يعيشون فيه، وليس مكانا باردا لا يهتم بهم، أو مكانا معتديا لابد أن يحموا أنفسهم منه.
ومن منا يشك ولو للحظة في حقيقة مشاعره تجاه والديه، فالفرد إذا بحث في قلبه عن الحب فلن يجد إلا حبه لأبيه ومحبته لأمه، ومن منا يشك ولو للحظة في أن الآباء لا يريدون بأطفالهم إلا كل خير، ويتمنون لهم كل خير في حياتهم ومستقبلهم، ولكنهم في سبيل ذلك يضغطون عليهم ويفرضون عليهم أسلوبا للحياة قد لا يتوافق مع ميولهم وشخصياتهم.
من أهم الأساليب الخاطئة
ومن أهم الأساليب الخاطئة التي يمارسها الوالدان في تربية أطفالهما ما يلي:
(1) القسوة:
وهي تتمثل في استخدام أساليب التهديد والحرمان، أو استخدام العقاب البدني كأساس في عملية التنشئة الاجتماعية، مما يترتب عليه خلق شخصية عدوانية متمردة تنزع إلى الخروج على قواعد السلوك المتعارف عليه كوسيلة للتنفيس والتعويض عما تعرضت له من ضروب القسوة.
إن القسوة الشديدة من جانب الآباء تنمي لدى الأطفال صفة الكذب تجنبا لأي عقاب، وكذلك التردد في اتخاذ قرارات في المواقف التي يتعرض لها الطفل.
(2) التسلط :
ويقصد به فرض الأب أو الأم لرأيه على الطفل، وعندما يمارس هذا الأسلوب من قبل أحد الوالدين أو من كليهما فإن ذلك يؤدي إلى أن يشعر الأطفال بالضيق وبعدم الثقة في نفوسهم، كذلك نجد أن الأطفال تنشأ عندهم سلبيات كثيرة مثل الخوف والكذب وعدم الشعور بالحرية والحرمان من ممارسة بعض الأنشطة، كما أن عدم وجود جو تسوده الشورى والحوار داخل الأسرة يجعل الطفل غير قادر على إبداء رأيه بصورة حرة، ومن ثم فلابد من تربية الأطفال على حرية الرأي والمناقشة والتعاون والصداقة، بالإضافة إلى النشأة الدينية السليمة.
(3) الحماية المفرطة:
ويعني بها القيام بالواجبات والمسؤوليات التي يمكن أن يقوم هو بها نيابة عن الطفل؛ حيث أن حرمان الطفل من التصرف في أموره الخاصة يؤدي إلى عجزه وعدم تحمله لمسؤوليته كفرد في المستقبل، وكذلك مواجهة الصعاب والمواقف الاجتماعية.
إن الحماية المفرطة لها نتائجها الخطيرة على سلوك الطفل حيث إنها تؤدي بجانب العجز إلى عدم الثقة بالنفس والفشل في المواقف الاجتماعية لدى الطفل، كما تؤدي إلى انعزاله حتى داخل الأسرة.
(4) الإهمال:
ويتمثل في ترك الطفل دون تشجيع على السلوك المرغوب فيه ودون محاسبته على السلوك غير المرغوب فيه، وقد يأخذ الإهمال مظهر عدم العناية بالطفل من حيث المأكل والمشرب والملبس أو عدم الاهتمام أو عدم الحماية أو عدم التقدير.
(5) التذبذب والتفرقة:
يتعلق التذبذب بعدم استقرار الأم والأب من حيث استخدام أساليب الثواب والعقاب، وهذا يؤدي إلى حدوث صراع داخل الفرد، وقد يؤدي إلى اضطراب في تكوينه الشخصي والنفسي، مما يجعله شخصا متقلبا مزدوج الشخصية منقسما على نفسه، وكذلك التفرقة بمعنى عدم المساواة بين البنين والبنات في المعاملة وفي الثواب والعقاب، وقدي يؤدي إلى تنشئة شخصية أنانية حاقدة متمردة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bodyel7obe.yoo7.com
ملك روحى
عضو ملكى
عضو ملكى
ملك روحى


^~^ أوسمتى ^~^ ^~^ أوسمتى ^~^ :
تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014  صورة الوسام

المهنه : طالب
هوايه : الرسم
تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 1210
الدوله تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 20px-Flag_of_Bahrain_%28bordered%29.svg
عدد المساهمات : 2814
نقاط : -2
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 Empty
مُساهمةموضوع: _da3m_12   تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 Alarmالأحد فبراير 23, 2014 8:32 am

موضوع رائع بوركت
تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 4
تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014 128711691410
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تربية الطفل الخاطئة 2013 ، ماهى التربية الطفل الخاطئة 2014
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تربية الاطفال واللعب 2013 ، العلاقة بين تربية الاطفال واللعب 2014
» الطفل الأمريكي المسلم 2013 ,قصص والروايات 2013 ,اجمل القصص بعالمنا 2014
» قصة الطفل والعروسه وفراق للأبد 2013 ,قصص والروايات 2013 ,اجمل القصص بعالمنا 2014
» هذا الطفل الذي أهدى إلي حياتي 2013 ,قصص والروايات 2013 ,اجمل القصص بعالمنا 2014
» تربية الاطفال والابتكار 2013 ، كيف تربى طفلك على الابتكار 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بودى الحب  :: حواء وأدم والطفل :: ازياء ولوازم اطفال-
انتقل الى:  

©جميع حقوق التصميم محفوظه لشبكة ومنتديات بودى الحب2012